هنتر x هنتر تحليل شخصية تونبا السادية

هنتر x هنتر: تحليل شخصية تونبا  Tonpa السادية

السادية كأسلوب حياة، غايته التلذذ بألم وفشل الآخرين، هذا النمط الشخصي الذي يتميز به قساة القلب المتعجرفين اللذين لا ترى قلوبهم الرحمة ويفرحون لحزن الاخرين، ما هي تجليات هذا المرض النفسي؟ وما علاقته بانمي هنتر x هنتر؟

أن ترى شخصا ما يتعذب نفسيا، جسديا أو اجتماعيا، وأن تفرح لذلك، فهذا يدل على أنك تكن كرها شديدا لذلك الشخص، أو بكل بساطة، اكل مرض السادية قلبك، المريض بالسادية الذي يعتمد دائما على الآخرين في حصوله على قيمته الذاتية، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
أجمع أغلب العلماء النفسيين على أن هذا النمط المرضي العنيف يعاني فيه المريض الأمرين: 
1 الشعور بالضيق والقلق الدائم لأنه لا يرى الآخر يتعذب ويعاني، فلا يهنأ إلى عند تطويع كل السبل لايداء ذلك الشخص. 
2 جعله يشعر بالدنو اتجاه نفسه، وإقناعه بخلوه من أي موهبة أو ميزة وأنه مجرد تافه لا قيمة له.
شخصية تونبا/Tonpa من انمي هنتر x هنتر، تجسد هذه السادية خير تمثيل، يوشيهيرو توغاشي/Yoshihiro Togashi العبقري من خلال الأنمي، قد أعطى شعور الإحساس بالنشوة عدة مظاهر، كهيسوكا مورو/Hisoka Morow في حبه لمواجهة الأقوى، وتومبا الذي يفرح لفشل الاخرين، تونبا صاحب لقب قاهر المبتدئين والذي اكتسب هذا اللقب في إعادته لاختبار الصيادين 35 مرة، في تعمده لإعادة الإمتحان كل مرة من أجل صياغة خطط تعمل على القضاء على الممتحنين الجدد، وهذا إن دل على شيئ فإنما يدل على نفسيته السادية الشريرة.
يتصف الساديون بصفات الذكاء القاسي الذي نشأ من الصدمة التي تلقوها والتي غالبا ما كانت السبب في اكتسابهم لهذا المرض النفسي، تونبا في قدرته على التعرف على المبتدئين من النظرة الأولى، ساعدته قدرته على التخلي عن مبادئه ولعب دور الطيب في التخلل بين هؤلاء الجدد وتأكيد تلك الطيبوبة عن طريق إسداء النصح والإرشاد لتجاوز الإختبار.
في مرحلة الإختبار الأول حيث التقى بغون فريكس/Gon Freecss وأصدقاءه، تونبا آنذاك وجد ضالته في تلك النباتات التي تنتج رائحة غريبة تعمل على زعزعة عقل ونفسية من يتنفسها وتجعله يعيش شتى أنواع التصورات التي يخافها تونبا بطيبته السطحية الزائفة أحاطت بغون فريكس وزملاؤه فأرشدهم بعبقرية بالغة إلى حيث توجد تلك النباتات، وهذا هو التفنن السادي التي تكلمت عنه سابقا.

تجدر الإشارة إلى أن الفشل في ايذاء الآخرين بنظر السادي لا يعتبر نقطة نهاية بل هي نقطة وصول لعملية اخرى سينجح بها مستقبلا وهذا ما بينه لنا تونبا في إعادته للإختبار مرة اخرى بعد فشله في هزيمة أبطال الأنمي.
تندرج شخصية تونبا تحت خانة السادي الضعيف الذي يتصرف كالجبناء، ضعيف الشخصية، لا يبادر بالهجوم ولكنه في ترقب دائم للخطر، يخاف من أشياء كثيرة لكنه يظهر لعدوه أنه واثق بنفسه ولا يهاب شيئا.

 

  كل هاته الصفات، هي صفات أجمع عليها عدة علماء حول العالم وأقدموا على عمل تقسيم مناسب لخطورتها، هذه الصفات التي سترونها واضحة وضوح الشمس والتي أسقطها يوشيهيرو توغاشي بكل احترافية في شخصية تونبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*