انطباع ومراجعة انمي Zankyou no Terror ( الإرهاب في طوكيو )

السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ
انطباع ومراجعة أنمي الإرهاب في طوكيو Terror in Tokyo – Zankyou no Terror
 
 
الاعلان الدعائي لانمي إرهاب في طوكيو  zankyou no terror
 
 
مرت 5 سنوات على مشاهدتي لأنمي الإرهاب في طوكيو أو انمي إرهاب في الصدى ، ولحد ساعة أرى نفسي حالة شاذة كوني الوحيد من لا يقول كلمة جيدة حول هذا الأنمي، فالكل يمدحه ويصفه بالأسطوري ولم أجد من يشاطرني تلك النظرة حوله، أتذكر بعدما انهيت مشاهدته كتبت عنه موضوع لم يجابهني فيه أي أحد حول الحجج التي وضعت، فهي بسيطة و واضحة، نقط لم يكثرت لها الكثير وهنا فهمت أن معيار جودة الأنمي يختلف من لشخص لآخر.
معاييري بسيطة، فقط كن منطقي في منطقك الذي ابتكرت في القصة، أي إنعواج بدون تفسير نصبح في الفوضى
الأنمي خرج صيف سنة 2014 وبه 11 حلقة من إنتاج اوستوديو مابا  MAPPA المشهور بإنتاجه انميات مثل: هاجيمي نو ايبو الجزء الثالث،، يتحدث هذا الانمي حول مراهقان يتسببان في إنفجارات إرهابية ولا أحد يعرف هويتهما الحقيقية
 
الأنمي يتمحور حول 3 شخصيات جد نمطية هم:
 
تسعة  Nine
Nine Kokonoe Arat
اثني عشر Twelve
Twelve - Touji Hisami
ليسا ميشيما Lisa Mishima

 

Lisa "Risa" Mishima - ميشيما ريسا

 

مايهمنا حول هذا الثلاثي أن أعمارهم لا تتجاوز 18 وهنا مربط الفرس
القصة من نظرة سطحية تبدو مثيرة، قنابل و إنفجارات ومعلومات حول الإختراق، كل ما يثير المراهقين، مجرمين وشرطة وشخصيات غامضة، الشكل الخارجي للأنمي ممتاز وهو سبب شهرته أصلا، لكن ما هكذا تورد الأبل في الأعمال الكبيرة.
 وأنا أشاهد الحلقات لم أجد أبدا متعة كبيرة وسط الأنمي، فالأحداث تنتقل من نقطة لأخرى بدون رابط منطقي أو تفسير، بكل بساطة، الكاتب يفعل ما يحلو له ويستحمر المتابعين.
 
1 دعنا نبدأ بأول لقطة في الأنمي، تم تهريب كمية من مفاعل نووي دولي بنجاح، أصدقائي، من قام بالتهريب فتى عمره 18 سنة، إدعى أنه يعمل في المصنع، بالله عليكم هل يوجد مراهق في 18 من عمره يستطيع الولوج لمصنع سري دولي بكل هاته البساطة، الكاتب لم يشرح لنا كيف تسلل ذلك الطائش وكيف الأمن لم يكشفه، وحتى هروبه مفترض أن لا يكون بتلك البساطة، لكن الكاتب يفعل ما يحلو له، تبا للمنطق.
2 نقطة الثانية هي مقر الفتيان، مقر كبير وبه عدة معدات، من أين حصلا الفتيان على كل تلك الأموال لشراء دراجة ومقر بتلك الضخامة؟ لم يفسر لنا الكاتب كل هذا، أعطاهم الأموال في القصة ومفاعل نووي بدون أي تفسير منطقي يجعلنا نغوص في أحداث القصة
 
إستمر الهبد في القصة، ظهور محققة لها ماضي مشترك، منذ أول لحظة المحققة والفتيان عرفا بعضهما البعض بدون أي دليل، الكاتب حاول بكل يأس تقليد عداوة إل و كيرا، لكن بشكل سطحي، تفسير الذي قدم لنا سطحي، مفترض أن تكون أسباب أكثر منطقية تجعل المحققة تعرف المجرمين هم أصدقاء طفولتها، نفس الشيء للفتيان، لابد لهم من دلائل لا تقبل الشك كي يعرفوا أن من يطاردهم صديقتهم، وليس ان يأتيهم وحي بدون سبب وكلاهما عرف الآخر بدون حتى أن يلتقيا.
أما العنصر النسوي، لا يستحق الإطالة فيه، تم إقحام تلك الفتاة في القصة لأن القصة تحتاج فتاة فقط، دراما سطحية ونمطية.
القصة كلها ليست منطقية، بسيطة وسطحية، الكاتب يقدم لنا أحداث بدون تفسير أي شيء، قصص الأنمي محببة لنا بسبب منطقية أحداثها، انمي مذكرة الموت فسر كل حدث في القصة، أصلا هذا النوع من الأنميات، يجب أن يكون منطقي، فهو يعتمد على التخطيط والذكاء، وليس ركاكة مستفزة في الأحداث، بدون منطق لا يوجد سبب لأعجب بقصة الأنمي، أكره بعض أفلام هوليوود بالأخص سلسلة fast & furious لهذا السبب، المخرج يضع أحداث سطحية كثيرة وبعض المشاهدين يتابعونها ومعحبون بها.
أكره تلك السلسلة رغم شهرتها لسطحية خططها، وأكره هذا الأنمي لنفس السبب ولنفس المعايير
 
فإن كنت تشاهد بدون تدقيق، أنصحك بمشاهدة هذا الأنمي، به إنفجارات وأكشن هوليوودي، أما إن كنت مثلي، متعتك في الأفكار العبقرية المنطقية إنطلاقا من منطق الكاتب، لن تعجب بالأنمي كثيرا
شخصيا أراه أسوء انمي تابعته بسبب ذلك الصخب الذي خلف وراءه، إنتظرت شيء مماثل لانمي مذكرة الموت، وإذا بي أجد حشو في حشو بدون تفسير، بالتالي كرهت العمل ككل
هل هناك من يشاطرني الرأي؟
 
شاهدت الأنمي قبل 5 سنوات، نسيت أحداث أخرى، هذا فقط ماتذكرته، وقد أكون وضعت أحداث فسرت وأنا نسيت التفسير
المهم هذا رأيي في هذا العمل المكروه بالنسبة لي، تقييمي له 5/10، لا ننسى أن الرسم والإخراج جيدان
 
أتمنى أن يكون هذا الإنطباع والمراجعة قد نال إعجابكم ^^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*