التناقضات في انمي مذكرة الموت Death Note الجزء الثاني

التناقضات في انمي مذكرة الموت Death Note الجزء الثاني

 
أهلا ومرحبا بكم في هذا الجزء الثاني من تناقضات مذكرة الموت في الجزء الأول تحدثنا عن التناقضات المتعلقة بقواعد المذكرة، وهذا هو رابط موضوع الجزء الأول ⬅️من هنا➡️
 
هذا الجزء الثاني سنخصصه للتناقضات المتعلقة بالسيناريو
 
إليكم الطريقة التي سأستخدمها في الأول سأعطيكم تذكير دقيق بما حدث في القصة ومن ثم سأقدم لكم التناقض، نبدأ على بركة الله:

التناقض الأول

التناقض الأول يخص الجزء الثاني من العمل وبالضبط في الحلقات الأخيرة حيث حضرنا الموعد الذي جمع نير/Near ولايت ياغامي/Light Yagami، حيث تيرو ميكامي/Teru Mikami كان وراء المقر يخطط للتخلص من الجميع عن طريق المذكرة باستثناء لايت ياغامي.
مذكرة الموت الحلقة 36
* تذكير بالقصة:
لايت ياغامي كان يعرف مسبقا أن ميكامي تيرو ملاحق من طرف أحد المحققين التابع لفرقة نير الخاصة ولذلك طلب من ميكامي تيرو أن ينشئ مذكرة موت مزورة ويستعملها أمام العموم بينما تاكادا كيومي/Kiyomi Takada تتخلص من المجرمين عن طريق صفحات مقصوصة من مذكرة الموت الأصلية، وكل هذا لجعل المحققين يعتقدون أن ميكامي تيرو من يقتل المجرمين بمذكرة موت حقيقية.
إذن المحقق ستيفن جيفاني/Stephen Gevanni الذي يلاحق ميكامي تيرو ظن أن هذا الاخير يمتلك مذكرة الموت الحقيقية قام بسرقتها ومن ثم استبدل الصفحات الفارغة منها بصفحات عادية، ونذكركم أنه لا يدري أن المذكرة التي عدلها مزورة.

لايت ياغامي كان يعلم أن كل هذا سيحدث، جميل فرقة نير الخاصة SPK تظن أنها فبركت المذكرة الحقيقية بينما في الواقع مذكرة الموت الحقيقية مخزنة بصندوق ميكامي تيرو بالبنك.

مذكرة الموت الحلقة 35
من جهة أخرى ميلو/Mello قام باختطاف تاكادا كيومي الناطق الرسمي لكيرا/Kira في وسائل الإعلام كتذكير وحتى يتجنب أن تتسبب في مشاكل جانبية لايت ياغامي قرر التخلص منها خوفا من أن يتم استجوابها وبالتالي يتم كشف حقيقة كيرا، لكن من جانب آخر ميكامي تيرو أتته نفس الفكرة الأحمق عاد إلى البنك ليستعيد المذكرة الحقيقية كي يتخلص من تاكادا كيومي ويحمي سيده في نفس الوقت، متجاهلا أن المحقق ستيفن جيفاني لا يزال يلاحقه.
نتيجة لذلك أصبح المحقق ستيفن جيفاني يعرف أن النسخة الأولى لم تكن إلا مزورة وصار يعرف أيضا مكان مذكرة الموت الحقيقية فعل مع النسخة الحقيقية نفس الشيء، قام بإنشاء نسخة جديدة مفبركة طبق الأصل عن الحقيقية مقلدا كتابة ميكامي تيرو بمثالية ثم وضع النسخة المزورة بصندوق البنك وأخذ معه النسخة الحقيقية، وهذا ما تسبب في خسارة كيرا في النهاية.
 
الخلاصة ميلو هو سبب إخفاق كيرا، لكن كيف؟؟؟
 
هنا يأتي دور التناقض:
كيف لميلو أن يعلم أنه بخطف تاكادا كيومي سيجبر ميكامي تيرو على استعمال مذكرة الموت الأصلية للتخلص منها مع أنه ليس لديه أي فكرة أن ميكامي تيرو في الأصل كان يستعمل نسخة مزورة لقتل المجرمين، كيف؟؟؟ نير كذلك اكتشف ذلك عن طريق ميلو هو الثاني لم تكن لديه أي فكرة عن تزوير ميكامي تيرو للمذكرة الأصلية، كيف؟؟؟
 
الخلاصة ميلو لم يكن لديه أي شيء يدعوه للشك في أن ميكامي تيرو يستخدم مذكرة مزورة، ولم يكن متأكد أنه باختطافه لتاكادا كيومي هذا سيجعل ميكامي تيرو يقع في الفخ.
 
عذرا على التشديد لكن هذه النهاية ليس لها أي معنى، التفسير الوحيد الذي أخذناه بخصوص هذه القضية هو كالتالي:
نير قائلا: ميلو كان يعلم كل شيء…” أجل كان يعرف كل ما يحدث، لكن كيف؟؟؟.
 
عادة مؤلف مذكرة الموت عندما يريد كشف الحقائق يضع لك كل المعلومات الضرورية فوق الطاولة حتى لا تجد أي ثغرة في السيناريو كما حدث مع قتل لايت ياغامي لأفراد ال FBI وكذلك تلاعبه بإله الموت ريم/Rem وكيرا الثالث.
 
لكن لا يمكنني أن أقبل بهكذا تفسير من دون تفسير التناقض لا يتجلى في الفخ الذي نصبه ميلو لميكامي تيرو بل في أن ليس هناك أي دليل يجعله يشك في أنه يستعمل مذكرة مفبركة.


مع قليل من البحث وجدت بعض المعجبين قد كتبوا نهاية بديلة مع الاحتفاظ بالفخ الذي وقع فيه ميكامي تيرو وهي كالتالي:
مثلا عندما أخذ المحقق ستيفن جيفاني للمرة الأولى المذكرة التي كان يعتقد أنها الأصلية لماذا لم يجربوها على إحدى المحكومين بالإعدام ليتأكدوا من فعاليتها، هكذا سيصبح عند ميلو ونير خيط لبداية الشك في ميكامي تيرو والفخ سيكون له معنى.
لكن أن تقول لي أن ميلو كان يعلم كل شيء دون تفسيرا معقولا فهذا غير مقبول ميلو ليس إله أو لديه قدرات خارقة للطبيعة حتى يعلم هكذا معلومة.
انتهى.
 
صراحة غيرت رأيي سأكتفي بهذا التناقض الوحيد اليوم لسببين:
أولا: لأن المواضيع الطويلة لا تلقى تفاعلا كبيرا.
ثانيا: لأني وقعت في مشكلة تم مسح كل النص بالخطأ للمرة الأولى واضطررت لإعادة كتابته من جديد، لذا أشعر بالإرهاق.
لكن إن احتد النقاش في التعاليق سأفصح عن باقي التناقضات بكل فرح.
 
*ملاحظة أخيرة: كما قلت في الموضوع الأول، إبرازي لتناقضات تخص عمل ما هذا لا يعني أني لم أحببه على العكس بل جدية العمل وكمية الذكاء فيه هي من تشعل مستوى التحدي لدينا من أجل البحث عن الثغرات.
 
والآن أقول لكم شكرا على وقتكم ولنا لقاء قريب إن شاء الله، ربما أقرر أن أتجه لعمل آخر حتى أكشف الثغرات التي يحتويها.
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ^^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*